الشيخ أمين أبو القاسم الشيخ أمين أبو القاسم
أعشاب طبيه

آخر الأخبار

أعشاب طبيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ماذا ناكل بعد الحجامة

محتويات ١ حول الحجامة ١.١ أنواع الحِـجامة ١.٢ ماذا يأكل الشخص بعد الحجامة ١.٣ الأوقات المستحبة لعمل الحجامة : حول الحجامة هناك الكثير من الدراسات التي تشير الى فوائد الحجامة ، حيث كان الفراعنة يستخدمونها وما يدل على ذلك وجود بعض الرسومات التي التي تدل على ذلك في مقبرة الملك " توت عنخ امون "، الحجامة وهي عبارةعن عملية إمتصاص الدم الفاسد من جسم الانسان من خلال كاسات وأدوات خاصة بذلك وتتم عن طريق جرح الجلد بأداه حادة ثم وضع كأس مفرغ من الهواء بواسطة وضع نار في داخلها ليتم إمتصاص الدم .، ولكن في أيامنا هذه هناك أدوات خاصة لذلك دون إستخدام النار لتفريغ الهواء . وردة الحجامة في الاحاديث النبوية الشريفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:( إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة)وقال :( ما مررت بملأ من الملائكة ليلة أسرى بي إلا قالوا عليك بالحجامة ) أنواع الحِـجامة الحجامة الرطبة : وهى عبارة عن عمل بعض الخدوش البسيطة في الجلد وامتصاص الدم من خلالها . الحجامة الجافة : وهي التي يستخدم بها كؤوس الهواء ولا يكون فيها إخراج للدم. الحجامة المتزحلقة : وهي عبارة عن التدليك باستخدام أداة الحجامة بإضافة القليل من الزيت (زيت الزيتون أو زيت النعناع). ماذا يأكل الشخص بعد الحجامة أي شخص يريد عمل حجامة فلا بد له من أن يأكل الاطعمة السهلة الهظم مثل الخضار والفواكه إما أن تكون طازجة أو على شكل عصير طازج لمدة يومين ، وفي العادة ينصح بأكل الفتوش بعد الحجامة ، ويجب عليه الابتعاد الالبان والحليب ومشتقاته وذلك من أجل عدم إمتصاص الدم للكالسيوم مما قد يؤدي الى الارتفاع في الضغط بشكل مفاجيء . وهناك أمور يجب أن يراعيها المحجوم وهي الابتعاد عن الجماع قبل وبعد الحجامة بيوم ، والابتعاد عن شرب أي سوائل باردة يوم عمل الحجامة ، وعليه أيضاً إن لا يتعرض للهواء بشكل مباشر بعد عملها لمدة يوم ، والابتعاد عن الاكلات الحارة والبهارات لمدة 6 ساعات من بعد الحجامة . الأوقات المستحبة لعمل الحجامة : فيما يتعلق بالحجامة الرطبة فأنه ليس لها وقت محدد بل يكون عند الحاجة لها . الحجامة يفضل أن تعمل في الصباح قبل أن يصبح الجو حاراً . من أفضل أيام الشهر لعمل الحجامة هي الايام (17،19، 21) من الأشهر الهجرية . أما فيما يتعلق بأفضل الفصول لعمل الحجامة وهو فصل الربيع .

بقلم : أمين أبو القاسم

بقلم : أمين أبوالقاسم

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم الاعشاب و العلاجات الطبيعيه و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم . موقع الشيخ أمين أبو القاسم عبارة عن مدونة يوجد مقرهابمصر , و قد تم تأسيسها من طرف "أمين مصطفي" , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . فأمنالشيخ أمين أبو القاسم يهتم بكل ما له علاقة الاعشاب الطبيعيه بمختلف أنواعهاو الحجامه وعلاجبقرءان الكريم والسنه إذ يركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الاعشاب برامج و مواقع و و غيرها . سواء من خلال فيديوهات عبرالقناة الخاصه بنا علي اليتيوب , أو من خلال مقالات مكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين , دون أن ننسى حرص المدونة على المتابعة اليومية لجديد أهم الأخبار التنميه البشريه .

المدير

المدير

جميع الحقوق محفوظة

الشيخ أمين أبو القاسم

2017