الشيخ أمين أبو القاسم الشيخ أمين أبو القاسم
أعشاب طبيه

آخر الأخبار

أعشاب طبيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

كيف اتخلص من رمل الكلى


محتويات ١ من ماذا تتكون الرمال و الحصوات في الكلى ٢ حصى الكلى ٣ من أبرز أعراض وجود رمل في الكلى و الحصى ٤ أسباب حصى / رمل الكلى ٥ لعلاج الرمل و الحصوات في الكلى ٦ طرق علاج الحصوات و الرمل

من ماذا تتكون الرمال و الحصوات في الكلى تتكون الرمال و الحصوات في الكلى إثر تناول كميات كبيرة من الأطعمة المالحة ، أو تتكون نتيجة لقلة شرب المياه ، أو أن الكلية نفسها تقوم بترسيب الأملاح فيها لوجود عيبٍ فيها . و هذه الرمال و الحصوات تشكل آلاماً في الخاصرة و في الجوانب . حصى الكلى و حصى الكلى : هي عبارة عن أملاح و معادن ، تتبلور مكونةُ حصى صغيرة الحجم ، و قد يكون حجمها صغير بحجم حبات الرمل . أو قد تتشكل كبيرة الحجم . فعند تشكلها إنا تبقى في الكليتين أو قد تتحرك إلى خارج الجسم ، عن طريق الجهاز البولي . من أبرز أعراض وجود رمل في الكلى و الحصى و من أبرز أعراض وجود رمل في الكلى و الحصى ، ظهور آلام مفاجئة في تجويف البطن ، و آلام حادة في جانبي الجسم ، أز قد يميل لون البول إلى الاحمرار المُلفت ، فيكون أحمر اللون أو مائل للون الوردي . كما قد يشعر المصاب بالغثيان ، و قد يعاني من القيء في بعض الأحيان و الحالات . أسباب حصى / رمل الكلى زيادة وزن الشخص المصاب . أصابة الشخص بمرض النقرس . إصابة المريض بالمرض المعوي الالتهابي . الاكثار من شرب المشروبات الغازية ، و الإفراط في تناول الأطعمة المالحة ، و المحتوية على البروتينات . قد يكون السبب في تكوّن هذه الرمال و الحصى في الكلى أسباب وراثية في العائلة ، ينتج عنها زيادة في إفراز الكالسيوم في البول . أنواع هذه الحصوات : ( حصوات حمض اليوريك ، و حصوات الكالسيوم ، حصوات السستين ... ) . لعلاج الرمل و الحصوات في الكلى شرب السوائل بكثرة ، ما لا يقل عن ليترين في اليوم الواحد . التقليل من تناول الأطعمة ذات الأملاح العالية ، و الأطعمة التي تحتوي على البروتينات ( كالسمك و اللحوم ) . طرق علاج الحصوات و الرمل و تختلف طرق علاج الحصوات و الرمل حسب كل حالة ، وحسب مكان تجمعها ، و حسب أعراض كل شخص ، فقد يلجأ إلى الأدوية ، و قد يلجأ إلى العمل الجراحي لتفيفتها وتخلص الجسم منها ، و فتح الانسداد في المجرى البولي ، و للتخلص من الآلام ، و لعلاج الالتهابات و التخلص منها .


بقلم : أمين أبو القاسم

بقلم : أمين أبوالقاسم

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم الاعشاب و العلاجات الطبيعيه و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم . موقع الشيخ أمين أبو القاسم عبارة عن مدونة يوجد مقرهابمصر , و قد تم تأسيسها من طرف "أمين مصطفي" , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . فأمنالشيخ أمين أبو القاسم يهتم بكل ما له علاقة الاعشاب الطبيعيه بمختلف أنواعهاو الحجامه وعلاجبقرءان الكريم والسنه إذ يركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الاعشاب برامج و مواقع و و غيرها . سواء من خلال فيديوهات عبرالقناة الخاصه بنا علي اليتيوب , أو من خلال مقالات مكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين , دون أن ننسى حرص المدونة على المتابعة اليومية لجديد أهم الأخبار التنميه البشريه .

المدير

المدير

جميع الحقوق محفوظة

الشيخ أمين أبو القاسم

2017