الشيخ أمين أبو القاسم الشيخ أمين أبو القاسم
أعشاب طبيه

آخر الأخبار

أعشاب طبيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

علاج آلام الظهر بالأعشاب

آلام الظهر تنتشر آلام الظهر بنسبة كبيرة بين الناس، ولأسباب مختلفة تتعلق بالوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن وبطريقة خاطئة وغير سليمة، واتّباع أنظمة غذائية غير صحيّة وسيئة وعدم ممارسة التمارين الرياضية أو قلّة النشاط الحركي، وقد تنتج أحياناً نتيجة الإصابة بالتهابات في المفاصل أو العمود الفقري أو العضلات أو الغضاريف، إضافةً إلى أسباب تتعلق باضطراب في الجهاز العصبي، أو النفسي، أو الهضمي، أو البولي والإصابة ببعض الأمراض وتحديداً المتعلقة بالكلى والرحم والغدّة الدرقية، أمّا أعراض الإصابة بهذه الآلآم فتضمّ ما يلي: الإحساس بأوجاع في الظهر وتحديداً أسفله. ارتفاع درجة حرارة المنطقة التي يوجد فيها ألم. الإحساس بتيبّس في الظهر وتحديداً بعد الجلوس لفترات طويلة. إضافةً إلى الإحساس بألم أثناء التقلب والحركة. علاج آلام الظهر بالأعشاب هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من آلام الظهر، ومن أبرزها ما يلي: الكتان: وهنا يتم غلي كمية من بذور الكتان ليتم وضعها على قطعة قماشية ولفها على أسفل الظهر تحديداً. الكرنب: بدايةً تدليك الظهر بزيت الزيتون، ثمّ إحضار كمية من أوراق الكرنب ليتم سلقها في كمية من الحليب، ثمّ تُلف في شاش طبي وتوضع على الظهر قبل النوم حتى الصباح. الحلبة: تخلط كمية من الحلبة مع كمية من الحليب وتحديداً الساخن، إلى أن تكون عجينة ليتمّ وضعها في شاش طبي، ثمّ يوضع على الظهر وتحديداً المنطقة التي يكثر فيها الألم. اللبلاب: وهنا تستخدم أوراق اللبلاب تحديداً بحيث تمزج مع كمية تضاعفها من الردة أو النخالة، ثمّ تضاف على الخليط كمية من الماء إلى أن تتكون عجينة وتسخن لمدّة أقصاها عشر دقائق، ثمّ وضعها داخل شاش على الظهر، وتترك عليه لمدّة نصف ساعة. الحزنبل: تنقع كمية من الجزنبل وتحديداً الجاف، بما يعادل الملعقتين الصغيرتين في كمية من المياه المغليّة لمدّة ربع ساعة، ويُحلّى بمادة أخرى كالعسل بحسب الرغبة ويتناول قبل الوجبات الرئيسية الثلاث. الكافور: يتم هنا استخلاص زيتها ليُدلّك الظهر به. زيت الخردل: وتحديداً إذا تم خلطه مع كمية من زيت الزيتون وتحديداً الدافئ، ويترك على الظهر لمدّة ربع ساعة تقريباً. الزنجبيل: تخلط كمية من الزنجبيل وتحديداً المطحون والجاف، مع كمية قليلة من المياه لتصنع عجينة ووضعها على الظهر وتسليطها على مكان الألم، بحيث يدلّك الظهر بها وتترك لمدّة ربع ساعة، ثمّّ وضع كمية من زيت الزيتون على الظهر.

بقلم : أمين أبو القاسم

بقلم : أمين أبوالقاسم

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم الاعشاب و العلاجات الطبيعيه و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم . موقع الشيخ أمين أبو القاسم عبارة عن مدونة يوجد مقرهابمصر , و قد تم تأسيسها من طرف "أمين مصطفي" , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . فأمنالشيخ أمين أبو القاسم يهتم بكل ما له علاقة الاعشاب الطبيعيه بمختلف أنواعهاو الحجامه وعلاجبقرءان الكريم والسنه إذ يركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الاعشاب برامج و مواقع و و غيرها . سواء من خلال فيديوهات عبرالقناة الخاصه بنا علي اليتيوب , أو من خلال مقالات مكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين , دون أن ننسى حرص المدونة على المتابعة اليومية لجديد أهم الأخبار التنميه البشريه .

المدير

المدير

جميع الحقوق محفوظة

الشيخ أمين أبو القاسم

2017