الشيخ أمين أبو القاسم الشيخ أمين أبو القاسم
أعشاب طبيه

آخر الأخبار

أعشاب طبيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أعراض تصلب الشرايين

أعراض تصلب الشرايين


أعراض تصلب الشرايين يعتبر تصلب الشرايين من الأمراض الشائعة حيث أنه مصطلح طبي يبين حالة إنسداد الشرايين وتوقفها عن وظائفها ، ويعتبر من الأمراض الخطيرة ، حيث ينتج عن تكدس وترسب المواد الشحمية وتكون متأكسدة خلال جدار الشرايين ، وذلك يجعلها تتفاعل مع هذه الشحوم وتسبب تجمع في الصفائح الدموية وبعض المواد الليفية تسبب ضيق الشرايين ، ومع مرور الوقت تتراكم هذه المواد الدهنية وتصبح كثيفة وتتجعل الشرايين تفقد مرونتها مما يؤدي الى إنسدادها بالتدريج وتتسبب بعدم مرور الدم والاكسجين خلال الشريان للعضو الذي يغذيه ، وفي حال أنسد هذا الشريان فقد يؤدي الى موت العضو الذي يغذيه هذا الشريان مما قد يؤدي الى سكتة قلبية ويمكن علاج هذه الحالات بالتدخل الجراحي وعمليات التوسيع للشريان . أعراض تصلب الشرايين الشعور بحدوث ألم في منطقة الصدر بسبب النقص في التروية الدموية المؤدية إلى عضلة القلب. يكون هناك فرق في قياس الضغط للدم ما بين ضغط الساعد للأطراف العليا والضغط في أسفل الساق. اسباب تصلب الشرايين ارتفاع في مستوى الكوليسترول وتراكم عنصر الكالسيوم في الدم، وذلك بسبب الإكثار من أخذ الأطعمة التي تحتوي على الشحوم الحيوانية كالسمنة البلدية والزبدة بالاضافة الى القشطة، وهذا يسبب تصلب الشرايين. عدم ممارسة الرياضة وقلة الحركة ، والنوم بعد الأكل ، فهذه الأشياء تسبب إجهاد في عضلة القلب، مما يؤدي الى النوبات القلبية. ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم المرتفع ، وهذا الضغط المرتفع يسبب تصلب الشرايين. كثرة التدخين والذيي هو من أكثر الأسباب التي تحفز وتسبب الإ صابة بتصلب الشرايين. كثرة التوتر والانفعال العصبي والجهد الفكري بشكل مستمر . الوزن الزائد والبدانة والسمنة المفرطة، حيث لها دورا مباشرا في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين . بعض العومل الوراثية التي لها دورا مهما في الإصابة بتصلب الشرايين . مرض السكري . اماكن تصلب الشرايين في القلب، حيث يتسبب بالإصابة ببعض أمراض القلب. في الدماغ، حيث يتسبب مرض تصلب الشرايين بالإصابة بالسكتات الدماغية. في الأطراف كالساقين، حيث يتسبب مرض تصلب الشرايين بضعف الدوران أو قد يؤدي الى الغرغرينا. في الأمعاء، حيث يتسبب مرض تصلب الشرايين في موت أجزاء من الأمعاء .

بقلم : أمين أبو القاسم

بقلم : أمين أبوالقاسم

يوتيوبر مصري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم الاعشاب و العلاجات الطبيعيه و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم . موقع الشيخ أمين أبو القاسم عبارة عن مدونة يوجد مقرهابمصر , و قد تم تأسيسها من طرف "أمين مصطفي" , و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي . فأمنالشيخ أمين أبو القاسم يهتم بكل ما له علاقة الاعشاب الطبيعيه بمختلف أنواعهاو الحجامه وعلاجبقرءان الكريم والسنه إذ يركز على تقديم شروحات شاملة و بسيطة في نفس الآن لكل ما له علاقة بهذه الاعشاب برامج و مواقع و و غيرها . سواء من خلال فيديوهات عبرالقناة الخاصه بنا علي اليتيوب , أو من خلال مقالات مكتوبة . مع التركيز على تقديم حلول لمشاكل المستخدمين , دون أن ننسى حرص المدونة على المتابعة اليومية لجديد أهم الأخبار التنميه البشريه .

المدير

المدير

جميع الحقوق محفوظة

الشيخ أمين أبو القاسم

2017